هانا مونتانا وهاري بوتر يتصدران المليونيرات المراهقين
تصدرت النجمة ميلي سايرس الشهيرة بهانا مونتانا والنجم دانيال رادكليف المعروف بهاري بوتر، قائمة مجلة فوربس الاقتصادية التي نشرت مؤخرا لأعلى عشرة نجوم مراهقين في هوليوود أجرا، حيث حقق كلاهما 25 مليون دولار في العام الماضي.
كما ضمت القائمة التوأم أولسين وفريق الإخوة جوناس والنجم زاك إيفرون في المراكز الخمسة الأولى.
وحقق النجوم العشرة مجتمعين دخلا قدره 107 ملايين دولار من 1 يونيو/حزيران 2007 إلى 1 يونيو/حزيران 2008.
ورغم أن بعض النجوم العشرة على قائمة "فوربس" للمراهقين قد تجاوزت أعمارهم التقييم الإحصائي للأطفال والمراهقين (من سن 8 إلى 14 سنة)، إلا أن معظم أعمالهم تلاقي رواجا هائلا بين هذة الفئة العمرية التي تسبب رواجا تجاريا كبيرا، بحسب الأسوشيتد برس.
ووفقا لإحدى شركات التسويق، فإن القاعدة الجماهيرية الواسعة التي تضم 20 مليون طفل أمريكي تتراوح أعمارهم من 8 إلى 12 سنة ينفقون سنويا من مصروفهم 51 مليار دولار، كما يؤثرون في إنفاق 150 مليار دولار من مال آبائهم.
ميلي سايرس.. وجه إعلاني
رغم أن بطلة حلقات "هانا مونتانا Hannah Montana" تبلغ من العمر 15 عاما فقط، إلا أنها أصبحت الوجه الدعائي لعلامة تجارية بارزة تقدر بمبلغ بمليار دولار، عن طريق حلقاتها التي تحقق نسبة مشاهدة مرتفعة لقناة ديزني والمنتجات المتعلقة بها بدءا من حقائب الوجبة المدرسية للأطفال وحتى حقائب الظهر للشباب التي تحمل صورتها.
كما حققت جولتها الغنائية في العام الماضي التي حملت عنوان "أفضل ما في العالمين Best Of The Two Worlds" 70 مليون دولار، كما لا يزال أمامها مشروعا سينمائيا آخر لهانا مونتانا.
ورغم أن صورة هانا مونتانا البريئة، قد خضعت لاختبار قاس، حين ظهرت على غلاف مجلة "فانيتي فير" عارية، إلا من ملاءة تسترها، بيد أن قاعدتها الجماهيرية كانت متسامحة، وظلت على ولائها لها، ويدلل البعض على ذلك بتحقيق ألبومها الجديد "تحرر Breakout" مبيعات بلغت 371 ألف نسخة في
الأسبوع الأول من صدوره، بما جعله يعتلي قائمة الألبومات الأسرع مبيعا.
تصدرت النجمة ميلي سايرس الشهيرة بهانا مونتانا والنجم دانيال رادكليف المعروف بهاري بوتر، قائمة مجلة فوربس الاقتصادية التي نشرت مؤخرا لأعلى عشرة نجوم مراهقين في هوليوود أجرا، حيث حقق كلاهما 25 مليون دولار في العام الماضي.
كما ضمت القائمة التوأم أولسين وفريق الإخوة جوناس والنجم زاك إيفرون في المراكز الخمسة الأولى.
وحقق النجوم العشرة مجتمعين دخلا قدره 107 ملايين دولار من 1 يونيو/حزيران 2007 إلى 1 يونيو/حزيران 2008.
ورغم أن بعض النجوم العشرة على قائمة "فوربس" للمراهقين قد تجاوزت أعمارهم التقييم الإحصائي للأطفال والمراهقين (من سن 8 إلى 14 سنة)، إلا أن معظم أعمالهم تلاقي رواجا هائلا بين هذة الفئة العمرية التي تسبب رواجا تجاريا كبيرا، بحسب الأسوشيتد برس.
ووفقا لإحدى شركات التسويق، فإن القاعدة الجماهيرية الواسعة التي تضم 20 مليون طفل أمريكي تتراوح أعمارهم من 8 إلى 12 سنة ينفقون سنويا من مصروفهم 51 مليار دولار، كما يؤثرون في إنفاق 150 مليار دولار من مال آبائهم.
ميلي سايرس.. وجه إعلاني
رغم أن بطلة حلقات "هانا مونتانا Hannah Montana" تبلغ من العمر 15 عاما فقط، إلا أنها أصبحت الوجه الدعائي لعلامة تجارية بارزة تقدر بمبلغ بمليار دولار، عن طريق حلقاتها التي تحقق نسبة مشاهدة مرتفعة لقناة ديزني والمنتجات المتعلقة بها بدءا من حقائب الوجبة المدرسية للأطفال وحتى حقائب الظهر للشباب التي تحمل صورتها.
كما حققت جولتها الغنائية في العام الماضي التي حملت عنوان "أفضل ما في العالمين Best Of The Two Worlds" 70 مليون دولار، كما لا يزال أمامها مشروعا سينمائيا آخر لهانا مونتانا.
ورغم أن صورة هانا مونتانا البريئة، قد خضعت لاختبار قاس، حين ظهرت على غلاف مجلة "فانيتي فير" عارية، إلا من ملاءة تسترها، بيد أن قاعدتها الجماهيرية كانت متسامحة، وظلت على ولائها لها، ويدلل البعض على ذلك بتحقيق ألبومها الجديد "تحرر Breakout" مبيعات بلغت 371 ألف نسخة في
الأسبوع الأول من صدوره، بما جعله يعتلي قائمة الألبومات الأسرع مبيعا.